رسالة إلى السفير الروسي بشأن قضية الأسير ماهر الأخرس

اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين ورابطة الأسرى في الأراضي المحتلة عام 1948 يوجهان رسالة للسفير الروسي بشأن قضية الأسير ماهر الأخرس
وجهت اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين ورابطة الأسرى في الأراضي المحتلة عام 1948، رسالة إلى سفير الجمهوية الروسية الاتحادية الشقيقة د. غوتشا بواتشيدزة، بشأن قضية الأسير ماهر الأخرس الذي يواصل معركته رفضاً لاعتقاله الإداري منذ 77 يوماً، وسط ظروف صحية غاية بالخطورة، واستمرار تعنت الاحتلال بالإفراج عنه.
وتضمنت الرسالة شرحاً لأهم ما يواجهه الأسير الأخرس بعد 77 يوماً من الإضراب، والتأكيد على أن قضية الأسرى وإضراب الأسير الأخرس هو رسالة للعالم الحر كله، وأن الشعب الفلسطيني لن ينكسر، وأن إرداة الشعوب لا تضعف، رغم كل العذابات التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني، بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدت الرسالة على المطلب الأساس اليوم التدخل العاجل للإفراج عن الأسير ماهر الأخرس الذي يواجه خطر الموت في إحدى المستشفيات الإسرائيلية، والذي يواجه اليوم خطراً مضاعفاً بعد اكتشاف وجود إصابة بفيروس كوفيد 19 المستجد لأحد المرضى في غرفته، حيث يعاني الأسير من ضعف حاد في مناعته.
وتأتي هذه الرسالة في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة الشعبية ورابطة الأسرى، كمساندة للقضايا الإنسانية العادلة، ومنها قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

بيان عام للأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية حول الأسير ماهر الأخرس

تتابع الامانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية بترقب استمرار المعتقل البطل ماهر الأخرس ولاكثر من …

وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس في ريف دمشق

تحت شعار ” لن نتخلى عنكم ” أقامت لجنة دمشق وريفها في حركة الجهاد الاسلامي …

الذكرى ال 33 للانطلاقة ومشاركة مميزة للساحة السورية

أقامت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الساحة السورية مهرجاناً احتفالياً بمناسبة الذكرى ال 33 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *