حصاد الأسبوع الثاني لكشّاف ومرشدات القدس – شباط

يتابع كشّاف ومرشدات القدس الإطار الكشفي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الساحة السورية، لقاءاته الكشفيّة الأسبوعيّة.

ففي مخيم النيرب بمحافظة حلب، أقامت مجموعة نابلس الكشفيّة، لقاءاً كشفيّاً هدف إلى تعلّم الصافرات الكشفيّة والاصطفاف والإيعازات الكشفيّة وفقرةً تربويّةً تعليميةً حول حقّ العودة وعن المخيمات الفلسطينية بالإضافة إلى تعليم رسم خريطة فلسطين ومعاني ألوان العلم الفلسطيني.

وفي مخيم العائدين بمحافظة حمص، أقامت مجموعة الأقصى الكشفيّة؛ لقاءاً كشفيّاً تضمّن تعلّم رموز “مورس” بالصافرات الكشفيّة والاصطفاف والإيعازات الكشفية.

أما في العاصمة السوريّة دمشق، أقام كشّاف ومرشدات القدس ورشةً تدريبةً في حيّ الشاغور لفرقة المتقدم وفرقة المنجدات؛ حول المبادئ العامّة للإسعاف الأوّلي واهمّيته وصفات المسعف والطرق الحديثة في التعامل مع المصابين بكافّة الأوضاع والحالات.

بينما في تجمع الحسينيّة جنوب شرق العاصمة، أقامت مجموعة الأندلس الكشفيّة، لقاءاً كشفيّاً تربويّا تضمّن عدّة محاضراتٍ حول سيرة الرسول الأعظم محمد صلّى الله عليه وسلّم واليوم العالمي لمرض السرطان الحديث وأنواع الأورام السرطانيّة وأسبابها واختتم اللقاء بفقرةٍ ثقافيّةٍ حول العدو الصهيوني، كما أقامت مجموعة الأندلس الإرشاديّة لقاءاً كشفيّاً توعوياً تضمن الحديث عن الواجبات تجاه الوالدين تلاه عرضٌ مرئيٌ للانتهاكات التي يقوم بها الكيان الصهيوني.  

أما في مخيم خان دنون جنوب دمشق، أقامت مجموعة الكرمل الكشفيّة لقاءاً كشفيّاً؛ تضمّن ذكر صفات النبي محمد صلى الله عليه وسلم والحديث عن فضل الوالدين في القرآن الكريم وبرّهما وعن مخاطر وآثام عقوقهما، كما أقامت مجموعة الكرمل الإرشاديّة لقاءاً كشفيّاً دار الحديث فيه عن أهمّ محطّات حياة النبي (ص).

لمشاهدة صور الحصاد يرجى الضغط هنا

شاهد أيضاً

“أبدع بما تحب”، نادٍ شتويٍ في مخيم خان دنون وتجمع الحسينية.

أقامت مؤسسات بيت المقدس التعليمية بالتعاون مع كشاف ومرشدات القدس الإطارين التعليمي والكشفي لحركة الجهاد …

“قائدٌ أعددت ذاتي”، دورةٌ كشفيةٌ لتأهيل وتدريب قادةٍ كشفيين.

تحت شعار “قائدٌ أعددت ذاتي”، أنهت مفوضية التدريب في كشّاف ومرشدات القدس الإطار الكشفي لحركة …

ريف دمشق: دورةٌ تعليميةٌ لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية في قدسيا وتجمع الحسينية.

أقام كشاف ومرشدات القدس بالتعاون مع مؤسسات بيت المقدس التعليمية، دورةً تعليميةً في منطقة قدسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *