سورية: الأونروا تعلن عن توزيع المساعدة المالية الاستثنائية لعائلات متضرري الزلزال

أعلنت وكالة الأونروا بالتعاون مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب أنها ستبدأ بتوزيع المساعدة المالية الاستثنائية لعائلات متضرري الزلزال في المناطق المتضررة التي حددتها الدولة في محافظات اللاذقية وجبلة وحماة وحلب (بما في ذلك مخيمي النيرب وعين التل) اعتباراً من 26 شباط 2023 حتى 16 اّذار 2023.
ونشرت الأونروا عبر صفحتها، أنها ستقدم المساعدة المالية الاستثنائية لجميع الأسر في المناطق المتضررة المذكورة اعلاه حسب سعر صرف الحوالات الواردة لضحايا الزلزال في سوريا وعليه ستستلم كل أسرة في هذه المناطق مبلغ 441,500 ل س.

وقالت وكالة الغوث إنه سيتم تقسيم المستفيدين إلى قوائم أسبوعية موزعة على ثلاثة أسابيع حيث سيتم إرسال الرسائل الأسبوعية إلى هذه العائلات، وتتضمن تفاصيل مكان وتاريخ استلام المساعدة المالية. مطالبة المستفيدين مراقبة هواتفهم المحمولة (الموبايل) ووضعها في التغطية دائما من أجل استلام الرسائل.

وأضافت إنه إذا كان مكان تسليم المساعدة المالية من بنك بيمو، فإن الاستلام سيكون حصرياً في نفس الفرع ولن يكون بالاستطاعة تسليمه من خلال أي فرع آخر، أما إذا كان مكان التسليم من شركه الهرم، فمن الممكن استلام المساعدة المالية من أي فرع من الفروع المعتمدة التابعة لشركة الهرم ضمن المدينة التي يقع فيه.

وشددت الوكالة على الالتزام بالتاريخ المحدد للاستلام و المذكور ضمن الرسالة النصية، حيث يتعذر تسليم المساعدة المالية من دون اظهار الرسالة المستلمة.

ونشرت عناوين وارقام مكاتب الاستعلام عن المساعدة النقدية:
حمص: مكتب المنطقة بمخيم حمص هاتف (2125252 (2124492\
حماه: مكتب الأونروا بمخيم حماه هاتف (2413305)
اللاذقية: مكتب الأونروا بمخيم اللاذقية هاتف (351614)
حلب: مكتب المنطقة بمدينة حلب هاتف (2645217) + مكتب الأونروا / الخدمات الاجتماعية بمخيم النيرب

عن waad News

شاهد أيضاً

دمشق: مؤسسة القدس للثقافة والتراث تقيم أمسية شعرية بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب

أقامت مؤسسة القدس للثقافة والتراث بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب – فرع إدلب، أمسية شعرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *