دمشق: الهيئة العامة للاجئين تستقبل وفداً رفيعاً من “الأونروا”

استقبل المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب قاسم محمد حسين وفداً من وكالة الغوث الدولية “الأونروا”، ضم كلاً من مدير المكتب التنفيذي للأونروا في رئاسة عمان، بنيامين ماجودوني، المساعد الخاص لمدير المكتب التنفيذي للأونروا، باولا بلونا، مدير شؤون الاونروا في إقليم سوريا، امانيا مايكل إيبي، وذلك في مقر الهيئة بالعاصمة السورية دمشق.

وتناول الطرفان الحديث حول أوضاع للاجئين الفلسطينيين الذين تضرروا من الزلزال المدمر في محافظات اللاذقية، حلب، وحماة.

وطالب حسين بضرورة زيادة ميزانية الأونروا العادية وميزانية الطوارئ المخصصة لإقليم سورية، إضافةً إلى ضرورة صرف المعونة المالية والغذائية لجميع اللاجئين الفلسطينيين المنكوبين وغير المنكوبين في وقتها و بنفس السوية معتبراً أن جميع اللاجئين الفلسطينيين أصبحوا على مستوى واحد من خط الفقر، مشدداً على أن تكون هذه الإعانات المالية والغذائية بشكل شهري، خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

كما طالب مدير الهيئة بصرف بدل ايجار لمدة سنة كاملة لجميع من فقد منزله وأصبح بلا مأوى، مؤكداً على ضرورة بناء مراكز إيواء مهيئة لأي ظرف طارئ، وتستطيع استيعاب الحالات الطارئة لأي لاجئ فلسطيني في كافة المخيمات.

وأجمع الطرفان على ضرورة التنسيق بين الهيئة ووكالة الغوث الدولية، لتقديم كل مايمكن للمتضررين والمنكوبين.

وفي ختام اللقاء حمّل حسين رئاسة الأنروا في عمان، رسالة الى الامين العام للامم المتحدة تطالبه بإرسال برقية الى مجلس الأمن تطالب برفع الحصار ورفع قانون قيصر الجائر عن الجمهورية العربية السورية، منوهٱ بأن عمل المنظمات الدولية لطالما كان الانسانية ورفع الحصار عن المجتمعات المدنية.

عن waad News

شاهد أيضاً

دمشق: مؤسسة القدس للثقافة والتراث تقيم أمسية شعرية بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب

أقامت مؤسسة القدس للثقافة والتراث بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب – فرع إدلب، أمسية شعرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *