دمشق-مخيم اليرموك: ندوة تعريفية عن “المكتبة الثقافية الفلسطينية”

نظمت منظمة الطلبة الجامعيين والمنتدى الثقافي الديمقراطي الفلسطيني الإطار الثقافي لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني “أشد”، ندوة تعريفية حول“ المكتبة الثقافية الفلسطينية”، وذلك في مقر المكتبة بمخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق.

استعرضت أمينة المنتدى الثقافي الديمقراطي الفلسطيني الرفيقة آلاء باكير؛ أقسام المكتبة الثقافية، وأعداد الكتب والمراجع العلمية والثقافية والفلسفية التي تضمها المكتبة.

وأشار أمين منظمة الطلبة الجامعيين الرفيق أحمد حمود، أنه انطلاقاً من الأهداف والمبادئ التي يؤمن بها المنتدى الثقافي الديمقراطي واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، بضرورة العمل على بناء حركة شبابية تقدمية واعية ومثقفة، كانت هذه الخطوة بإعادة افتتاح المكتبة التي تضم الآن أكثر من 2000 كتاب ومرجع، لكي يستفيد منها وبشكل خاص الطلبة والشباب في مخيم اليرموك، ولرفع مستوى وعيهم الثقافي.

وأوضح حمود أن المكتبة الثقافية تفتتح ضمن قاعات مجهزة للقراءة والمطالعة، وهي تستخدم كقاعات دراسية للطلبة بمختلف مراحلهم التعليمية، كإسهام عملي وملموس في إعادة تقاليد العمل الجماهيري والثقافي إلى ربوع المخيم.

في الختام تفاعل الحضور مشاركين بآرائهم حول كيفية تنظيم أنشطة ثقافية لاحقة، تستثمر مخزون المكتبة الثقافي، بهدف المساهمة في رفع مستوى الوعي الثقافي لدى الشباب والطلبة الفلسطينيين.  

عن Editor 1

شاهد أيضاً

حمص- مخيم العائدين: منتدى الشهيد غسان كنفاني الثقافي ينظم ندوة بعنوان “أسرانا طليعة في نضالنا”

نظم منتدى الشهيد غسان كنفاني الثقافي ندوة بعنوان “أسرانا طليعة في نضالنا”، في مخيم العائدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *